Forensic accounting education within the Australian universities
لقد فتحت الإصلاحات المتنامية الأخيرة لتعليم المحاسبة في مؤسسات التعليم العالي العالمية والأسترالية آفاقًا جديدة لتعليم المحاسبة. يهدف البحث الحالي إلى استكشاف جوانب تدريس المحاسبة الجنائية ضمن البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعات الأسترالية. وبالتالي، تهدف هذه الدراسة إلى فهم بنية جوانب تدريس المحاسبة الجنائية في الجامعات الأسترالية وما إذا كان تدريس المحاسبة الجنائية في هذا السياق يتوافق مع السوق. تم جمع البيانات من خلال فحص مواقع الجامعات الأسترالية على الإنترنت. إجراء التحليل هو تحليل المحتوى الكمي. تظهر النتائج التجريبية أن معظم دورات المحاسبة الجنائية في التعليم العالي الأسترالي تحاول ربط الطلاب بالممارسة المهنية من خلال استخدام أساليب التدريس المناسبة وتعريضهم لكفاءات محددة. استجابةً للدعوات العلمية للمساهمة في تقدم البحث التجريبي في هذا المجال، تستكشف هذه الدراسة جوانب تدريس المحاسبة الجنائية في السياق الأسترالي. تسعى الدراسة الحالية إلى تقديم العديد من المساهمات الرئيسية في الأدبيات حول تدريس المحاسبة الجنائية. تمهد هذه الورقة الطريق لرحلة تجريبية في هذا الموضوع الناشئ، فيما يتعلق بمزيد من الدراسات في مواجهة التأثيرات المتزايدة باستمرار لتعليم المحاسبة الجنائية والمهنة. من أجل الاستفادة الشاملة المرتبطة بالمحاسبة الجنائية، فإن إدراج تعليم المحاسبة الجنائية ضمن مناهج المحاسبة سيفيد أصحاب المصلحة الجامعيين الداخليين والخارجيين. تدرس هذه الدراسة الكفاءات الأساسية للمحاسبين الجنائيين وكيف تزود الجامعات طلابها بهذه الكفاءات. لذلك، يهدف هذا البحث إلى إعلام صناع السياسات والمعلمين والأكاديميين العاملين في المحاسبة الجنائية.
سنة النشـــر
2022