Announcing the procedures for completing the admission of new students accepted into the parallel program for the first semester of the academic year 2022/2023 AD (third batch)

تبارك جامعة آل البيت للطلبة المقبولين على البرنامج الموازي (الدفعة الثانية)  في جامعة آل البيت على الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2022/2023، ونعلمهم بانه لا حاجة لمراجعة الجامعة وستكون اجراءات استكمال قبولهم الكترونياً عن بعد بالكامل. وذلك اعتباراً من صباح يوم الاربعاء  الموافق 12/10/2022  ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 13/10/2022 وفق الاجراءات التالية  واي طالب يتخلف عن المواعيد المحددة يعتبر مستنكفا وسيتم الغاء قبوله:

  1. تصل رسالة تفيد قبول الطالب بالتخصص والرقم الجامعي والرقم السري على الهاتف الذي استخدمه في تقديم طلب الالتحاق وفي حال وصلت للطالب رسالة نصّها: "غير مقبول بسبب اشكالية"  يتوجب على الطالب مراجعة دائرة القبول والتسجيل .
  1. استخراج قيمة الرسوم المطلوبة من الطالب دفعها من الجدول التالي حسب التخصص الذي قبل به الطالب
التخصصالمبلغ المطلوب /طالب اردني بالدينارالمبلغ المطلوب / طالب غير اردني بالدولارالتخصصالمبلغ المطلوب /طالب اردني بالدينارالمبلغ المطلوب / طالب غير اردني بالدولار
الفقه واصوله5701135المحاسبة وقانون الاعمال7501855
اصول الدين5701135نظم المعلومات المالية والمصرفيه8101855
القانون6901615التسويق الرقمي8701615
اللغة العربية وادابها6901615العلوم السياسية6901615
التاريخ6901615هندسة العمارة8602043
اللغة الانجليزية وآدابها6901615الهندسة المدنية8101915
اللغة والادب/اسباني وانجليزي6901615هندسة المساحة8101915
اللغة والادب /ايطالي انجليزي6901615هندسة الطاقة المتجددة9302815
اللغة والادب/فرنسي انجليزي6901615علوم الارض والبيئة التطبيقية7301715
   نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد8602365
الرياضيات6901615علم الحاسوب8601715
الفيزياء6901615نظم المعلومات الحاسوبية8601715
الكيمياء6901615نظم المعلومات الادارية8601715
العلوم الحياتية6901615الامن السيبراني11852365
العلوم الطبية المخبرية7501615علم البيانات والذكاء الاصطناعي9902105
ادارة الأعمال6901615التمريض9101815
التمويل والمصارف6901615التربية البدنية7802110
المحاسبة6901615التربية الخاصة6901615
   معلم الصف6901615
نظم المعلومات المحاسبية7501855تربية الطفل6901615

 

*المبالغ اعلاه تشمل رسوم القبول لبرنامج البكالوريوس على البرنامج الموازي تدفع لمره واحده+ رسوم الخدمات الفصلية  + رسوم عدد الساعات التي ستسجل للطالب حسب حزمة الفصل الاول لكل تخصص.

 

لمزيد من المعلومات بخصوص الرسوم يرجى زيارة الرابط التالي :

https://www.aabu.edu.jo/AR/Departments/finance/Pages/FeesForCredit.aspx

  •         الطلبة المصريين والسوريين يتوجب عليهم مراجعة دائرة القبول والتسجيل لتسجيل المواد
  • ملاحظة : الطلبة السوريين يجب احضار كتاب من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHRC)
    للاستفادة من قرار معاملتهم كالطلبة الاردنيين من حيث اسعار الساعات ومراجعة الدائرة المالية في الجامعة قبل عملية الدفع
  • الطلبة من ابناء الاردنيات وابناء قطاع غزة : يجب مراجعة الدائرة المالية مصطحبين معهم الوثائق التي تثبت ذلك للاستفادة من قرار معاملتهم كالطلبة الاردنيين من حيث اسعار الساعات قبل عملية الدفع .
    الوثائق المطلوبة : ابناء الاردنيات: صورة مصدقة عن شهادة الميلاد (الام+الابن) وصورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية للأم وصورة مصدقة عن دفتر العائلة للأم كشف الثانوية العامة الاردني الاصلي باللغة العربية او ما يعادلها.
    -ابناء قطاع غزة : كشف الثانوية العامة الاردني الاصلي او صوره مصدقه باللغة العربية.
      التوجه إلى اي جهة مشتركة في خدمة الدفع الالكتروني  (اي فواتيركم) ليتم دفع الرسوم المطلوبة :
    ملاحظات في غاية الأهمية:
     

1-      سوف يتم تسجيل المواد للطلبة المستجدين خلال (48) ساعة من دفع الرسوم كاملةً وحسب المبلغ المطلوب لكل تخصص (دون الحاجة لمراجعة الجامعة) باستثناء الطلبة من حملة الجنسية المصرية والسورية

2-      يمكن للطالب الاطلاع أو طباعة جدوله الدراسي من بوابته الالكترونية للطالب ويكون الدخول لبوابة الطالب باستخدام الرقم الجامعي كاسم المستخدم والرقم السري الذي تم ارساله في رسالة القبول   (اضغط هنا للوصول إلى بوابة الطالب)

3-      على الطالب تسليم الوثائق التالية  خلال الفترة من 10/11/2022 ولغاية 20/11/2022  لمسجل القسم في دائرة القبول والتسجيل والا سيعتبر قبوله لاغياً

  • كشف الثانوية العامة الاصلي باللغة العربية او صورة مصدقة عنه او ما يعادلها
  • صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية
  • شهادة امتحان الشامل الاصلية باللغة العربية او صورة مصدقة عنها ( لطلبة التجسير).
     

4-        يتحمل الطالب المسؤولية القانونية والمالية في حال كانت وثائقه غير صحيحة او مخالفة لسياسات القبول الجامعي ولا يحق له المطالبة باسترداد اي مبالغ مالية.

5-        يكون التقدم لامتحانات المستوى في (اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والحاسوب) خلال الفصلين الأول والثاني من تاريخ الالتحاق بالجامعة ولمرة واحدة فقط، علماً بأنه سوف يتم الإعلان عن مواعيد الجلسات لاحقا من خلال مركز التعلم الالكتروني على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلى بوابة الطالب الإلكترونية  وكذلك موقع الجامعة الإلكتروني والصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

        " الموقع الرسمي لجامعة آل البيت Al al-Bayt University" https://www.facebook.com/relationsaabu

"الموقع الرسمي لمركز التعلم الالكتروني " https://www.facebook.com/profile.php?id=100076176641207                      

 

6-       بخصوص الهوية الجامعية فيتم اصدارها لاحقا وستقوم عمادة شؤون الطلبة بالاعلان عن مواعيد ومكان تسليم البطاقات 

7-        بعد الانتهاء من إجراءات القبول والتسجيل يتوجب على الطالب  زيارة موقع الجامعة الإلكتروني للاطلاع على دليل الطالب والتعليمات الخاصة بمنح درجة البكالوريوس من بوابة الطالب على الرابط الآتي: (www.aabu.edu.jo).

8-        على الطلبة الذكور الاردنيين تأجيل دفتر خدمة العلم خلال الفصل الاول من مكتب خدمة العلم داخل الجامعة في الفترة من 10/11/2022 وقبل تاريخ 30/11/2022 وخلاف ذلك لن يستطيع التسجيل على مواد الفصل الثاني القادم.

لمزيد من المعلومات

يرجى الاطلاع على موقع الجامعة على العنوان التالي : www.aabu.edu.jo

أو الاتصال بالهاتف رقم (6297000/02) فرعي 4022/4004/4017

مدير دائرة القبول والتسجيل

      سليم علي المناعي

Expires
05/11/2022