10-11-2021
لقاء الطلبة المستجدين في قسم هندسة المساحة بالجامعة

نظم قسم هندسة المساحة في كلية الهندسة  لقاءً ترحيبيا للطلبة المستجدين للعام الدراسي الجديد ، وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم هندسة المساحة الدكتور حسين حراحشة بالطلبة مؤكداً بأن هذا التخصص الفريد من نوعه بين الجامعات الأردنية والعربية، والذي يتيح العديد من الفرص المستقبلية في مجالات العمل والدراسات العليا والبحث العلمي.
و أوضح الحراحشة ان قسم هندسة المساحة يسعى للارتقاء بالبرنامج على أساس المعايير الدولية و لأخذ الاعتماد دولي AEB. كما تم شرح مضون البرنامج الاكاديمي و أوضح الدكتور الحراحشة سعى القسم لتطوير قدراته خاصة فيما يخص التقنيات الحديثة في المساحة مثل الليدار – LIDAR .
من جهة أخرى استعرض الحراحشة فرص العمل لمهندسي المساحة على المستوى المحلي و الإقليمي و نوه بان السوق العمل بحاجة الى هذا التخصص و خاصة لظهور تطبيقات جديدة غير التقليدية تعتمد في جزء منا على الاعمال المساحة مثل التامين و السياقة الذاتية (Driverless cars)

​كما تم خلال اللقاء مناقشة للعديد من الأمور التي تهم الطلبة في حياتهم الدراسية ومسارهم الأكاديمي من خلال موقع الجامعة من تعليمات منح درجة البكالوريوس، وقد تم عرض الخطة الاسترشادية وتوضيح أهمية التزام الطلبة بها وضرورة تواصل الطلبة مع المرشد الأكاديمي. كما تم تلقي استفسارات و مشاكل الطلبة حيث تم الإجابة عن معظمها و سيتم نقل هذه الملاحظات الى عمادة الكلية للنظر بها. وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم.