أثر استخدام التغذية الراجعة (البصرية ، اللفظية) في تطوير الادراك الحس _حركي لدى طلاب قسم التربية البدنية في جامعة ال البيت
الملخص
هدفت الدراسة للتعرف إلى أثر استخدام التغذية الراجعة (البصرية ، اللفظية) في تطوير الادراك الحس _حركي لدى طلاب قسم التربية البدنية في جامعة ال البيت، وقد استخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي نظراً لملائمته طبيعة وأهداف الدراسة، وقد تكونت عينة الدراسة من (60) طالب من طلاب السنة الأولى في قسم التربية البدنية في جامعة ال البيت تم اختيارهم بالطريقة العمدية وقد تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات متكافئة متساوية (المجموعة التي استخدمت التغذية الراجعة البصرية) وعددها (20) طالب و(المجموعة التي استخدمت التغذية الراجعة اللفظية) وعددها (20) طالب و (المجموعة الضابطة) وعددها (20) طالب
وقد توصلت نتائج الدراسة أن لكلا النوعين من التغذية الراجعة (البصرية و اللفظية) أثراً إيجابياً في تطوير مستوى الادراك الحس حركي لدى أفراد عينة الدراسة ، مع أفضلية واضحة بدلالة إحصائية للمجموعة التي استخدمت التغذية الراجعة البصرية في تطوير مستوى الادراك الحس حركي وقد أوصى الباحثان ب ضرورة التركيز على استخدام التغذية الراجعة البصرية عند تعلم المهارات الحركية وتحسين مستوى الادراك الحس حركي.