رجة اكتساب طلبة المرحلة الأساسية المتوسطة للمهارات الحياتية المتضمنة في أدلة التربية الرياضية القائمة على الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية
درجة إكتساب طلبة المرحلة الأساسية المتوسطة للمهارات الحياتية المتضمنة في أدلة التربية الرياضية القائمة على الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية.
إعداد الباحثين
اعتدال محمد الخوالدة الدكتور منصور نزال الزبون
الملخص
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة إكتساب طلبة المرحلة الأساسية المتوسطة للمهارات الحياتية المتضمنة في أدلة التربية الرياضية القائمة على الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم لقصبة محافظة المفرق، وتكونت عينة الدراسة من (68) معلماً ومعلمة، وقد تم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة. وأستخدم الباحثان المنهج المسحي الوصفي لمناسبته وأغراض الدراسة، توصلت نتائج الدراسة أن درجة اكتساب طلبة المرحلة الأساسية للمهارات الحياتية المتضمنة في أدلة التربية الرياضية القائمة على الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية كانت بدرحة متوسطة، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدراسة تبعاً للتفاعل بين متغيرات الدراسة: الجنس، والخبرة، والمؤهل العلمي. وأوصت الدراسة بضرورة نشر الوعي والثقافة المجتمعية لموضوع المهارات الحياتية في التربية الرياضية للطلبة ، وضرورة إلتحاق معلمي التربية الرياضية في الدورات والندوات الخاصة بالمهارات الحياتية في حال انعقادها.