تأثير الذكاء الاصطناعي على تطوير الخدمات المالية الإلكترونية
هدفت الدراسة إلى دراسة أثر الذكاء الاصطناعي على تطوير الخدمات المالية الإلكترونية. يتكون مجتمع الدراسة من موظفي البنوك التجارية الأردنية الموزعين على الفروع والإدارة العامة. استخدم الباحث استبانة كأداة لجمع البيانات من عينة الدراسة، حيث تم توزيع 356 استبانة عبر رابط. تم استخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل البيانات. أظهرت النتائج أثر استخدام الذكاء الاصطناعي على تطوير الخدمات المالية الإلكترونية في البنوك التجارية الأردنية. ومن أبرز التوصيات ضرورة مواكبة إدارات البنوك التجارية للتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وبيئة النظم الخبيرة من خلال توفير أنظمة تشغيل وتخزين متطورة لمواكبة التطورات في الخدمات المالية الإلكترونية.