21-12-2021
مشاركة قسم هندسة العمارة في المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية المستدامة


شاركت جامعة آل البيت بمشروع تخرج من قسم هندسة العمارة-كلية الهندسة في المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية المستدامة.

حيث افتتح دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر خصاونة فعاليات المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية بعنوان (نحو مدن مرنة قادرة على الصمود- تحديات وفرص) وبمشاركة ٢٢ دولة عربية، وذلك لعرض أهم المشاريع التنموية المستدامة من مختلف البلدان العربية.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية/ المكتب الإقليمي للدول العربية إلى التوصل إلى الحلول والآليات اللازمة لتحقيق التوازن بين موارد وإمكانات المدن والتحديات التي تواجهها لضمان زيادة قدرتها علي الصمود، اضافة إلى تطوير السياسات الحضرية الوطنية والبرامج والخطط الداعمة للتنمية الحضرية وعرض أفضل التجارب والممارسات الحضرية الرائدة.

وخلال المنتدى أكد المشرف على مشروع التخرج المشارك في المنتدى الدكتور رامي الشوابكة، على أن طرح رؤى جديدة ومبتكرة للتنمية الحضرية المستدامة من خلال دراسة الابعاد المستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للمجتمعات الحضرية أمر في غاية الأهمية. حيث عرض طلبة جامعة آل البيت حسين سعيد ورانيا الزيود مشروع التخرج الذي يعالج المشاكل الحضرية المحيطة بالمناطق التنموية العشوائية من الناحية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والسياسية لتحقيق التنمية الحضرية المستدام  بالإضافة إلى شرح آليات ومراحل التصميم للمشروع للجهات المشاركة في المنتدى من خلال عرض الرسومات والنماذج الخاصة بالمشروع التنموي المستدام.

 وفي نهاية المنتدى أكد الخبراء والمختصين وأصحاب القرار في هذا المنتدى على الخروج برؤية موحدة جامعة بشأن تطوير سياسات التنمية الحضرية المستدامة.