كلية التمريض |
100

 أهلا و سهلا بكم في كلية الأميرة سلمى  بنت عبدالله للتمريض في جامعة آل البيت
 

جاءت فكرة إنشاء كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض لتكون رافداً من روافد السوق المحلي والعربي والعالمي بأعداد من الممرضين القانونيين المؤهلين,و حيث أن مهنة التمريض من المهن التي تلعب دورا هاما في رفع مستوى الرعاية الصحية وجودتها في الاردن.

شهدت كلية الأميره سلمى  بنت عبدالله للتمريض في جامعة آل البيت تطورا ملحوظا منذ نشأتها عام 2001 حيث تقوم الكلية بتدريس وتدريب الطلبة تدريبآ سريريآ متطوراً أدى الى رفد المجتمع المحلي والدولي بخرجين  اكفاء ممارسين لمزاولة  مهنة التمريض .

 تقوم الكلية بتطوير خططها الدراسية بما يتناسب مع تطور مستوى علوم التمريض واحتياجاته سواءً على المستوى الوطني أو العالمي وبما يتوافق مع معايير الاعتماد العامة والخاصه. وتتبنى  كلية الأميره سلمى بنت عبدالله للتمريض أسلوب التفكير العلمي في تدريس المساقات والنشاطات المنهجية واللامنهجية, بالإضافة إلى تبني أسلوب حل المشكلات والاستقصاء العلمي وذلك لصقل تفكير الطلبة وتنمية أسلوب التعلم المستقل لديهم. و تولي الكلية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة  العناية الخاصة من خلال التركيز على التطبيق العملي لأسس البحث العلمي وتقديم الرعاية المبنية على الأدلة في مختلف أماكن التدريب السريري . وتلتزم كلية الأميرة سلمى  بنت عبدالله للتمريض الاستمرار في تنمية  القدرات المعرفية والبحثية من خلال إشراك أعضاء هيئة التدريس في المشاريع البحثية  التي تشكل تحديات في تقديم  الرعاية الصحية مما يخدم هدفنا المتمثل في إنتاج قوى عاملة مؤهله ومدربه تدريبا جيدا.
ولدينا الان برنامج بكالوريوس في التمريض و برنامجين للدراسات العليا (الماجستير) الاول في تخصص العناية الحثيثة و الثاني في تخصص تمريض صحة المجتمع . 

مع خالص التقدير،

 أ.د. محمد البشتاوي، أستاذ 

 عميد كلية الأميره سلمى للتمريض

جامعة آل-البيت
الرمز البريدي 130040
الاردن-المفرق 25113                                                                                                
هاتف رقم +962-2-6297000
 رقم فرعي:2852
البريد الالكتروني: mohammadbash@aabu.edu.jo