الرياضيات |
100
 
 
 

 

صدرت الإرادة الملكية السامية بتأسيس جامعة آل البيت في الثامن عشر من صَفَر عام 1413 هـ      الموافق للسابع من آب 1992م، لتكون منارة من

 

 

منارات العلم في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد باشرت الجامعة سنتها الدراسية الأولى في العام الجامعي 1994/1995 م.

 

 

حيث باشر قسم الرياضيات مع قسم الحاسوب في نفس العام، 1994م كأحد أقسام كلية الآداب والعلوم والتربية بمنح درجتي البكالوريوس والماجستير. وفي العام 1995م صدر قرار استقلال القسم عن قسم الحاسوب. 

 

 

يقوم القسم بطرح مساقات لكل من طلبة كلية العلوم وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب وكلية الهندسة، وطلبة البرنامج الموازي.

 

 

القسم يُعدّ كوادر وطنية وعربية متخصّصة في الرياضيات ,تحتاجها مجتمعاتنا في حقول عديدة أهمّها التربية والتعليم.  وقد حرص القسم على تحديث خططه الدراسية وتطويرها، على نحو يسهم في تخريج أفواج من الطلبة مؤهلين ويتمتعون بسمعة علمية طيبة على المستويين المحلي أو العربي.

 

 

يضم مجلس القسم (19) عضواً من أعضاء هيئة التدريس الأكفياء من حملة شهادات الدكتوراه في الرياضيات، ومن جميع الرتب العلمية، بالإضافة إلى مدرسين اثنين من حملة درجة الماجستير.

 

يحرص القسم على التواصل المستمر مع طلبته من خلال تفعيل الساعات المكتبية لكل عضو هيئة تدريس، فأبواب مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية مشرّعة أمام الطلبة ليتواصلوا مع مدرّسيهم، هذا التواصل الذي يحرص القسم على أن يكون مستمراً حتى بعد التخرج.  وغالباً ما يجد خريج القسم فرص العمل المناسبة، ويباشر خدماته لمجتمعه فور حصوله على شهادته في التخصص، كما التحق جزء من الخريجين في برامج الماجستير والدكتوراه في التخصص، ونالوا تفوقاً علمياً مرموقاً.

 

رئيس قسم الرياضيات

د. احمد ابو سليم