معهد بيت الحكمة |
100

 

 

الاستاذ الدكتور هاني عبدالكريم أخو إرشيدة 

عميد معهد بيت الحكمة

 

يعد معهد بيت الحكمة في جامعة ال البيت أحد المعاهد الرائدة في الاردن منذ تأسيس الجامعة  عام 1992، إذ يلتزم المعهد برفد الميدان السياسي الاكاديمي والعملي بخريجين ذوي كفاءة، وذلك من خلال تقديمه لبرامج أكاديمية لمرحلة البكالوريوس والماجستير وفقا للمعايير الاكاديمية الاردنية والعربية و العالمية، وبما يخدم متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية، ويتواءم و المستجدات في الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

ولتحقيق هذه الاهداف فقد اعتمد المعهد خطةً دراسيةً محكمة ومحدثة ، تغطي المجالات التخصصية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والنظم الدبلوماسية . وإيماناً من معهد بيت الحكمة  بأهمية البحث العلمي، حرص المعهد على توفر أعضاء هيئة تدريسية ذوي كفاءة بحثية عالية  وتزامن ذلك مع تبادل الخبرات البحثية بين أعضاء الهيئة التدريسية مع جامعات أخرى وتعزيز التعاون البحثي والمعرفي بين معهد بيت الحكمة ومختلف القطاعات الأكاديمية الأخرى. كما  قام المعهد من خلال مسيرته الغنية والطويلة بعقد المؤتمرات العلمية والدورات والندوات والأيام العلمية بشكل دوري.

عزيزي الطالب

 

إن الخطط الدراسية المعتمدة في المعهد  تؤشرعلى مدى الجهد المبذول والخبرة الاكاديمية في إعدادها، حيث تم وضع مفرداتها وفق منهجية تأخذ بعين الاعتبار المرحلة الدراسية. وأرجو أن تكونوا على ثقة تامة بأن أبواب عمادة المعهد  مشرعة لتقديم كل ما يلزم لمساعدة الطالب وتوجيهه بالإتجاه الذي يمكنه من إختيار المساقات التي تتوافق مع إمكانياته ورغباته، والتي تسهم في تعزيز مسيرته التعليمية.