100
بحث التعاون بين الجامعة وشركة مايكروسوفت
بحث التعاون بين الجامعة وشركة مايكروسوفت
تاريخ الخبر:[2017-12-05]

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع مدير الحسابات التنفيذي للقطاع العام في شركة مايكروسوفت عماد الفارس ومدير البرنامج الأكاديمي عمار الزرَاق سبل التعاون بين الجامعة وشركة مايكروسوفت للاستفادة من الخدمات البرمجية التي تقدمها الشركة.

وأكد الدكتور عرفة أن للجامعة إستراتيجية ورؤية واضحة مع خطة عمل تنفيذية لتطوير الجامعة ومخرجاتها وهناك توجهات مستقبلية للمضي قدماً في تطوير التعليم الإلكتروني والمفتوح للوصول إلى العالمية والاستفادة من البرمجيات والتطبيقات الحاسوبية  التي تُغني وتُثري العملية التعليمية , والتحول إلى البحث العلمي التطبيقي المنتج.

وأضاف أن الجامعة تـؤكد على ضرورة خدمة المجتمع ولكن تسعى إلى قيادة المجتمع من خلال تقديم مخرجات ريادية من علماء ومهندسين ومهنيين وقادة الرأي والفكر الذين بدورهم سيعملون على تطوير المجتمع العلمي والإنساني, لذلك تفردت الجامعة بعدد من البرامج والتخصصات المطروحة في خطتها التدريسية  لكي تضمن جودة المخرجات التعليمية.

وأكد الفارس على أن شركة مايكروسوفت تسعى لتفعيل استخدام التكنولوجيا في الجامعات والتوجه نحو التعليم الإلكتروني ودعم الطلاب لعمل مشاريع ريادية وإكساب الطلبة المهارات التكنولوجية اللازمة لدخول سوق العمل والتركيز على البحث العلمي لرفد الجامعات بالبحوث العلمية القيمة وكذلك تقديم الحلول البرمجية للجامعات لتطوير مسارها وخططها التعليمية.

وحضر اللقاء عميد كلية الأمير حسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد ومساعد الرئيس لشؤون الحوسبة المهندس محمد المعاني.