نبذه عن الدائرة

أنشأت دائرة مكتب الطلبة الوافدين  بناءً على قرار مجلس التعليم العالي عام 2006م، لتكون هناك دائرة مستقلة للعناية بشؤون الطلبة الوافدين إلى الجامعة، حيث تعُنى الدائرة بشؤون الطلبة الوافدين من خلال متابعة الطالب منذ قبوله في الجامعة وحتى تخرجه منها لتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية والثقافية الملائمة للطلبة الوافدين لمساعدتهم في أن ينهلوا من معين العلم بالتوازي مع امتلاك قاعدة بيانات معرفية عن المملكة الأردنية الهاشمية من خلال الزيارات التعريفية بالمؤسسات والهيئات القائمة بالمملكة ومن خلال الرحلات الترفيهية إلى المناطق السياحية لتعريف الطالب بمناطق المملكة السياحية والحيوية.
كما وتعمل الدائرة على متابعة السير الأكاديمي للطلبة الوافدين من خلال متابعة تطورهم المعرفي الأكاديمي، وتسهيل إجراءات تسجيلهم وقبولهم بالتعاون مع دوائر الجامعة المختلفة وتنظيم لقاءات دورية مع عطوفة الأستاذ رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الدوائر.
كما وتعني الدائرة بتنظيم الأنشطة الترويجية للطلبة لدمج الطلبة الوافدين بعضهم ببعض من جهة ودمج الطلبة الوافدين مع الطلبة الأردنيين من جهة أخرى من خلال وضع البرامج التبادلية الثقافية والاجتماعية.
ينتظم بالدراسة في جامعة آل البيت لهذا الفصل ما يقارب (2130) طالب من الطلبة الوافدين من (30) دولة عربية شقيقة وأجنبية صديقة.