رئيس ال البيت' يلتقي الطلبة الجدد في الجامعة ويؤكد اهمية استفادة الطلبة من المرحلة الجامعية

​قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة التهنئة والمباركة للطلبة بنجاحهم في الثانوية العامة وقبولهم في الجامعة مؤكداً بان الطلبة هم عنوان المستقبل والذي يبنى عليهم الوطن في مواصلة مسيرة البناء والعطاء والجامعة ستكون بيتهم الحاضن للتعليم و للإبداع والتميز من خلال مرافقها المختلفة .
واضاف الدكتور عرفة ان الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه كانت نبراسا يتوجب الاقتداء بها والسير على نهجها ويجب علينا العمل بها وخصوصا فيما يتعلق باحترام دولة القانون والتعليم وازدهاره و كانت الاوراق خارطة طريقه وضعها جلالته لمواصلة مسيرة بناء الوطن وجعله من الدول المتقدمة في مجال التعليم والذي نفاخر بما نشاهده على ارض الواقع من تطور ونقلة نوعية لدليل واضح على اهتمام ودعم القيادة الهاشمية الحكيمة لمسيرة التعليم والتعليم العالي.
واشار الدكتور عرفة الى ان الجامعة تستند في رسالتها الى الحوار الجاد والهادف والذي من شانه ان يعطي الطلبة المجال والمشاركة في مختلف الانشطة اللامنهجية والتي توفرها الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة والتي لديها كافة الامكانات والمرافق المهمة الداعمة للإبداعات والمواهب الطلابية المتنوعة .

ودعى الدكتور عرفة الطلبة للاستفادة  من مرحلة الجامعة التي يقضي الطلبة  فيها سنوات الدراسة في حياة جامعية وبيئة مناسبة سيكون لها الدور الحقيقي لصقل شخصية الطلبة نحو تنمية المهارات التعلمية والعملية .
وبين الدكتور عرفة ان جامعة ال البيت من اسمها لها نصيب والتي تركز على مبادئ الحوار والاعتدال وايصال الرسالة العلمية المناسبة لتكون دائما في مقدمة الجامعات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي وهذا ما نسعى الى تحقيقه في المستقبل القريب من خلال جهود كافة العاملين في الجامعة ، منوها ان العلاقة المتلازمة ما بين عضوهيئة التدريس والطلبة من شانها توفير البيئة الجامعية الامنة للطلبة وبما يسهم في تقديم الخدمة التعليمية والعلمية والاستفادة العائدة بالنفع على ابنائنا الطلبة.  

واكد الدكتور عرفة ان الجامعة حريصة على تنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية التي قامت بوضعها ووفق رؤية واضحة وخصوصا ان هناك برامج وتخصصات جديدة وكانت الجامعة السباقة في التفرد بها وبما يواكب متطلبات السوق المحلي والخارجي وذلك من خلال التركيز على جودة التعليم والبحث العلمي الهادف نحو المساهمة في اعطاء الطلبة المزيد من كل ما هو جديد بشأن العملية العلمية والتعليمية المطلوبة .   واضاف الدكتور عرفة اهمية معرفة الطلبة بحقوقهم وواجباتهم داخل الحرم الجامعية والعمل على قراءة التعليمات والانظمة المعمول بها في الجامعة ، لان المرجعية لنا سيكون القانون في التعامل مع الجميع وهذا ما شانه ان يحقق الفائدة والمشاركة الجادة في الحوار وبما يسهم في خدمة ابنائنا الطلبة ، موضحا ان التشاركية والشفافية والمسائلة الاساس في العمل في الجامعة وهذا يعزز احترام الراي والراي الاخر مع الجميع.
واشار رئيس الجامعة الى اننا مع الحرية المسؤولة والتي ندعو الطلبة فيها الى ضرورة التقيد بمواعيد المحاضرات والتكيف مع البرامج والانشطة التي تقدمها الجامعة لهم والتي ستبقى مستمرة في تقديم كل ما يلزم من الدعم لأنشطة ومشاريع الطلبة اللامنهجية والتي تسهم في صقل شخصية الطلبة وخدمة الجامعة ومجتمعاتهم المحلية ، مؤكدا ان الجامعة منفتحة على المجتمع المحلي ومرافقها جاهزة لاستقبال انشطتهم كافة. .
وبين الدكتور عرفة ان جامعة ال البيت يدرس فيها العديد من الطلبة من جنسيات عربية واجنبية واسلامية وهم سفراء الجامعة لنا في بلادهم ، منوها ان ذلك دليل على الرسالة التعلمية التي تقوم بها الجامعة والهادفة لخدمة الطلبة وممن يدرسون فيها ومن مختلف الجنسيات ، مستعرضا ابرز المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ من المباني الجامعية الجديدة والتي أنشأت لخدمة الطلبة .

عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عمر فلاح العطين اوضح من جانبه الجهود التي يقوم بها رئيس الجامعة والتي نعمل بتوجيهاته المستمرة في تقديم الخدمة الامثل لأبنائنا الطلبة في الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة وجميع الدوائر المعنية فيها والحريصة دائما في تقديم كل ما يلزم من الدعم المطلوب لإنجاح خططهم اللامنهجية لما توفره العمادة من مرافق من شانها ان تحقق رغباتهم.

وبين الدكتور العطين ان الشباب هم فرسان التغيير والمستقبل والذي يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه على دعم الشباب ومنحهم الرعاية الكاملة ونحن في الجامعة سنكون عند ثقة القائد في تحمل المسؤولية في خدمة الشباب ودعم ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.
واضاف الدكتور العطين ان الجامعة بيت لكل طالب وعلينا المحافظة عليها والاستفادة منها لما توفره من بيئة جامعية امنة وخصوصا تكثيف الجهود نحو استخدام مرافق الجامعة وخصوصا الصالة الرياضية والتي تعد من اكبر الصالات الرياضية الرائدة على مستوى الجامعات الاردنية والاستفادة من البطولات الرياضية المحلية والعربية والدولية وغيرها من الدوائر المعنية التي تستهدف خدمة الطلبة .
ونوه الدكتور العطين الى ضرورة حصول الطالب على دليل الطالب الجامعي والذي يوجد فيه كافة التعليمات والانظمة والتي يتوجب على الطلبة الالتزام بها ، مشيرا الى ان هناك اندية في الجامعة وبإمكان الطلبة المشاركة فيها وتنظيم انشطتهم المختلفة والتي تعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع المحلي وتبني طاقات الطلبة الابداعية وبما يحقق لهم مستقبل افضل .

وفي ختام اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة والاستاذ الدكتور محمد الدروبي وعمداء الكليات والمعاهد ومدراء الدوائر المعنية في الجامعة والطلبة دار نقاش موسع اجاب خلالها الدكتور عرفة على اسئلة واستفسارات الطلبة .