أهلاً بكم في كلية الهندسة في جامعة آل البيت.

 أنشئت كلية الهندسة في العام 2010 كتطور لمعهد العمارة والفنون الاسلامية الذي كان يضم تخصص البكالوريوس في هندسة العمارة فقط. وتضم كلية الهندسة حالياً برامج البكالوريوس في هندسة العمارة والهندسة المدنية وهندسة المساحة وهندسة الطاقة المتجددة  بالاضافة الى برنامج ماجستير في هندسة العمارة.

ما زالت كلية الهندسة تتقدم بشكل مستمر لقديم تعليماً هندسياً تطبيقياً بمستوى عالي يركز على المجالات المطلوبة للنهوض بالعمل الهندسي الذي يرفد الاقتصاد الوطني والإقليمي. و نسعى أن تكون واحدة من الكليات الرائدة في جامعة آل البيت  من خلال الحرص على تطبق أعلى المعايير العالمية والتماشى مع معايير الجودة في برامجها الأكاديمية، وتوفير مختبرات مزودة بأحدث التقنيات لتلبية متطلبات التعلم ودمع المعارف النظرية مع التطبق العملي.

كذلك تحرص الكلية ومن خلال اقسامها الاكاديمية على تزويد طلابنا بالتدريب العملي الميداني الذي من شأنه أن يكمل العملية التعليمية وذلك من خلال بناء شراكات فعالة مع مختلف المؤسسات الهندسية الوطنية.

كلية الهندسة  تلتزم بتقديم مستوى عالمي من الأبحاث والتعليم والسعي للحصول على اعتمادات دولية، ولتحقيق ذلك فقد بدأت الكلية بتطوير وتحديث المختبرات وكذلك المراجعة للبرامج الاكاديمية لتتماشى مع معايير الاعتماد الدولية، والتركيز على تطوير وتأهيل الموارد البشرية من اعضاء هيئة تدريس وفنيين من خلال الدورات التدريبية وتوفير المهارات والتي تساعد في العملية التعليمية.

عميد كلية الهندسة
الدكتور سعد العياش
السيرة الذاتية: Dr Saad Alayyash.pdf







آخر تعديل 20/01/2022 02:12:31 م