تطبيقات الواقع الافتراضي في التعليم: منظور دولة نامية
ظهرت تطبيقات الواقع الافتراضي في التعليم كتقنيات سريعة التطور لديها القدرة على تغيير التعليم. ومع ذلك ، فإن اعتماد هذه التطبيقات كان بطيئًا نسبيًا مقارنة بالتطبيقات الأخرى. استقصت هذه الدراسة العوامل التي تؤثر على نية الطلاب في تبني تطبيقات الواقع الافتراضي في التعليم. باستخدام ابتكار نظرية الانتشار ، قامت الدراسة بالتحقيق في العوامل التي تؤثر على اعتماد تطبيقات الواقع الافتراضي. تشمل هذه العوامل التأثير الاجتماعي والصورة والفعالية الذاتية. كما تم التحقيق في التأثير المعتدل للجنس والعمر. تُظهر النتائج أن الميزة النسبية وإمكانية الملاحظة والتوافق والتعقيد لها تأثير إيجابي كبير على اعتماد تطبيقات الواقع الافتراضي ، والتعقيد له تأثير سلبي ، وإمكانية التجربة ليس لها تأثير كبير. كما دعمت النتائج التأثير المعتدل للجنس والعمر. يتم عرض ومناقشة الآثار والتوصيات والاقتراحات للعمل المستقبلي.
سنة النشـــر
2021