اعلان اجراءات استكمال قبول الطلبة المستجدين في برنامج الموازي على الفصل الدراسي الثاني


اعلان إجراءات استكمال قبول الطلبة المستجدين المقبولين في البرنامج الموازي على الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024م

تبارك جامعة آل البيت للطلبة المقبولين على البرنامج الموازي في جامعة آل البيت على الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024، وتكون اجراءات استكمال قبولهم الكترونياً (ولا حاجة لمراجعة الجامعة). وذلك اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 14/02/2024 ولغاية مساء يوم السبت الموافق 17/02/2024 وفق الاجراءات التالية واي طالب يتخلف عن المواعيد المحددة يعتبر مستنكفا وسيتم الغاء قبوله:

  1. تصل رسالة تفيد قبول الطالب بالتخصص والرقم الجامعي والرقم السري على الهاتف الذي استخدمه في تقديم طلب الالتحاق وفي حال وجود تخصص سابق للطالب علية مراجعة دائرة القبول والتسجيل.
  2. يمكن معرفة قيمة الرسوم المطلوب دفعها من خلال الرسالة النصية أو الجدول التالي حسب التخصص الذي قبل به الطالب

 

التخصص

المبلغ المطلوب /طالب أردني بالدينار

المبلغ المطلوب / طالب غير أردني بالدينار

التخصص

المبلغ المطلوب /طالب أردني بالدينار

المبلغ المطلوب / طالب غير أردني بالدينار

الفقه واصوله

570

810

نظم المعلومات المحاسبية

750

1314

اصول الدين

570

810

المحاسبة وقانون الاعمال

750

1314

القانون

690

1146

نظم المعلومات المالية والمصرفية

810

1314

اللغة العربية وآدابها

690

1146

التسويق الرقمي

870

1146

التاريخ

690

1146

العلوم السياسية

690

1146

اللغة الانجليزية وآدابها

690

1146

هندسة العمارة

810

1362

اللغة والادب/اسباني وانجليزي

690

1146

الهندسة المدنية

810

1362

اللغة والادب /ايطالي انجليزي

690

1146

هندسة المساحة

810

1362

اللغة والادب/فرنسي انجليزي

690

1146

هندسة الطاقة المتجددة

930

1998

الجغرافيا التطبيقية

750

1146

علوم الارض والبيئة التطبيقية

730

1217

الرياضيات

690

1146

نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد

860

1685

الفيزياء

730

1217

نظم المعلومات الحاسوبية

860

1217

العلوم الحياتية

730

1217

نظم المعلومات الادارية

860

1217

ادارة الأعمال

690

1146

التربية البدنية

700

1314

التمويل والمصارف

690

1146

التربية الخاصة

690

1146

المحاسبة

690

1146

معلم الصف

690

1146

اقتصاد المال والاعمال

690

1146

 

 

 

 

*المبالغ اعلاه تشمل رسوم القبول لبرنامج البكالوريوس على البرنامج الموازي 210 دينار + رسوم عدد الساعات التي ستسجل للطالب حسب حزمة الفصل الاول لكل تخصص.

 

لمزيد من المعلومات بخصوص الرسوم يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.aabu.edu.jo/AR/Departments/finance/Pages/FeesForCredit.aspx

  •         الطلبة المصريين والسوريين يتوجب عليهم مراجعة دائرة القبول والتسجيل لتسجيل المواد 

 

 

  • ملاحظة: الطلبة السوريين احضار بطاقة لاجئ الاصلية ومراجعة الدائرة المالية 

للاستفادة من قرار معاملتهم كالطلبة الاردنيين من حيث اسعار الساعات ومراجعة الدائرة المالية في الجامعة قبل عملية الدفع

  • الطلبة من ابناء الاردنيات وابناء قطاع غزة: يجب مراجعة الدائرة المالية مصطحبين معهم الوثائق التي تثبت ذلك للاستفادة من قرار معاملتهم كالطلبة الاردنيين من حيث اسعار الساعات قبل عملية الدفع. 

الوثائق المطلوبة: ابناء الاردنيات: صورة مصدقة عن شهادة الميلاد (الام+الابن) وصورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية للأم وصورة مصدقة عن دفتر العائلة للأم كشف الثانوية العامة الاردني الاصلي باللغة العربية او ما يعادلها.

-ابناء قطاع غزة: كشف الثانوية العامة الاردني الاصلي او صوره مصدقه باللغة العربية.

  التوجه إلى اي جهة مشتركة في خدمة الدفع الالكتروني (اي فواتيركم) ليتم دفع الرسوم المطلوبة:

ملاحظات في غاية الأهمية: 

 

  1. بعد دفع الرسوم المطلوبة كاملة من خلال خدمة الدفع الالكتروني يتقدم الطالب لامتحانات المستوى في (اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والحاسوب) ولمعرفة مواعد امتحانات المستوى يتوجب على الطالب الدخول على بوابته الطالب باستخدام الرقم الجامعي كاسم المستخدم والرقم السري (الرقم الوطني) (اضغط هنا للوصول إلى بوابة الطالب) وذلك خلال 24 ساعة من دفع الرسوم.
  2. سوف يتم تسجيل المواد للطلبة المستجدين خلال (48) ساعة من التقدم لامتحانات المستوى الثلاثة (دون الحاجة لمراجعة الجامعة).
  3. يمكن للطالب الاطلاع أو طباعة جدوله الدراسي من بوابته الالكترونية للطالب ويكون الدخول لبوابة الطالب باستخدام الرقم الجامعي كاسم المستخدم والرقم السري الذي تم ارساله في رسالة القبول (اضغط هنا للوصول إلى بوابة الطالب) 
  1. على الطالب تسليم الوثائق التالية خلال الفترة من 01/03/2024 ولغاية 15/03/2024 لمسجل القسم في دائرة القبول والتسجيل والا سيعتبر قبوله لاغياً
  2. كشف الثانوية العامة الاصلي باللغة العربية او صورة مصدقة عنه او ما يعادلها 
  3. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية 
  4. شهادة امتحان الشامل الاصلية باللغة العربية او صورة مصدقة عنها (لطلبة التجسير).

 

  1. يتحمل الطالب المسؤولية القانونية والمالية في حال كانت وثائقه غير صحيحة او مخالفة لسياسات القبول الجامعي ولا يحق له المطالبة باسترداد اي مبالغ مالية
  2.  بخصوص الهوية الجامعية فيتم اصدارها لاحقا وستقوم عمادة شؤون الطلبة بالاعلان عن مواعيد ومكان تسليم البطاقات  
  3. بعد الانتهاء من إجراءات القبول والتسجيل يتوجب على الطالب زيارة موقع الجامعة الإلكتروني للاطلاع على دليل الطالب والتعليمات الخاصة بمنح درجة البكالوريوس من بوابة الطالب على الرابط الآتي: (www.aabu.edu.jo).
  4. على الطلبة الذكور الاردنيين تأجيل دفتر خدمة العلم خلال الفصل الثاني من مكتب خدمة العلم داخل الجامعة في الفترة من                       وقبل تاريخ 15/03/2024 وخلاف ذلك لن يستطيع التسجيل على مواد الفصل الصيفي القادم.

لمزيد من المعلومات

يرجى الاطلاع على موقع الجامعة على العنوان التاليwww.aabu.edu.jo

أو الاتصال بالهاتف رقم (6297000/02) فرعي 4022/4004/4017





انتهاء مدة الصلاحية الاعلان
16/03/2024