الأهداف

تحقيقا لرؤية الجامعة ورسالتها تم تحديد الأهداف الإستراتيجية التالية:

أولاً: بناء وتطوير القدرات التنافسية للطلبة وفق متطلبات سوق العمل ومجتمع المعرفة، وتزويد الطلبة بالقيم والمهارات والمعرفة للمساهمة الايجابية الفاعلة في تنمية المجتمع.

ثانياً: الارتقاء بالقيمة النوعية للبحث العلمي والإبداع والإبتكار نحو المعايير الوطنية والعالمية للنهوض بالمعرفة ضمن الأولويات الوطنية في مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية والبيئية المستدامة ومع التركيز على احتياجات المجتمع المحلي.

ثالثاً: التنمية والتطوير المستمر لقدرات ومهارات ومعرفة الكوادر الأكاديمية والإدارية ضمن افضل الممارسات والتميز في الأداء الأكاديمي والإداري.

رابعاً: تعزيز جودة وحداثة البيئة الجامعية وصقل شخصية الطالب سلوكياً وعلمياً، بحيث يمتلك المهارات التفكيرية والتطبيقية والعصرية، ومهارات الاتصال والتفكير الناقد، ليكون عنصرا فاعلا ومنتجا في المجتمع.

خامساً: العمل المستمرعلى تعزيز استخدام الموارد المالية، والبنية التحتية ورفع كفائتها التشغيلية بطرق تدعم العملية التدريسية والتعلم والعمل الاداري في الجامعة.

سادساً: تبني وتعزيز الحاكمية الرشيدة في الممارسات الإدارية لتحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الإستراتيجية، من خلال العمل المؤسسي بروح الفريق والعدالة والنزاهة واخلاقيات العمل وتعزيز مبادئ التمكين واعتماد معايير موضوعية في اختيار المواقع القيادية وتقييم الاداء.

سابعاً: تعزيز المسؤولية المجتمعية والإسهام في التنمية المستدامة وتعميق العلاقات المحلية و الخارجية مع مؤسسات المجتمع المحلي و الجامعات والمراكز العلمية العالمية لتبادل الخبرات والإستثمار الأمثل للتعاون والشراكات داخليا وخارجيا .

ثامناً: تحقيق معايير ضمان الجودة في جميع وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية، للوصول إلى التميز في العملية التعليمية والعمل المؤسسي وتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات محلياً ودولياً.

تاسعاً: إدماج وتعزيز تطبيقات التعلم الإلكتروني بشكليه الإلكتروني الكامل والمدمج، ضمن برامج الجامعة الأكاديمية، والدعم والتحسين المستمر لمهارات أعضاء هيئة التدريس في إستخدام تقنيات التعليم عن بعد.