رئيس جامعة ال البيت يشارك بندوة علمية افتراضية نظمتها شبكة الجامعات الأردنية الامريكية عبر الانترنت



رئيس جامعة آل البيت يشارك بندوة علمية افتراضية نظمتها شبكة الجامعات الأردنية الأمريكية عبر الإنترنت.  د. العتوم يعرض تجربة الجامعة الريادية للتعليم الإلكتروني وتداعيات جائحة كورونا. 
ضمن الندوات العلمية الافتراضية التي تنظمها شبكة الجامعات الاردنية الأمريكية university cooperation network (UCN) بالتنسيق مع مكاتب العلاقات الدولية وجامعة فيرجينيا تك Virginia Tech. 
شارك الاستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس جامعة آل البيت بندوة حول جائحة كورونا وأثرها على العديد من القطاعات وخصوصا قطاع التعليم العالي.            وعرض الدكتور العتوم تجربة الجامعة الريادية والناجحة ببرنامج التعلم الالكتروني منذ بداية الجائحة والاجراءات التي اتبعتها الجامعة للتخفيف من حدة هذه الجائحة  وذلك في مجالات تطوير البنية التحتية التكنولوجية والمحتوى الالكتروني واجراءات ضبط الجودة.  ونوه الدكتور العتوم بأنه تشكيل اللجان المتخصصة، وتحديث المنصات الالكترونية المستخدمة في العملية التعليمية بما يتواكب مع احتياجات الطلبة ومتطلبات هذه المرحلة.         وقدم الدكتور العتوم التطلعات المستقبلية ما بعد جائحة كورونا وسبل تطوير العملية التعليمية والمحتوى التعليمي وبما يتناسب مع القوانين والأنظمة ذات الصلة ، مشيراً إلى أبرز التحديات التي تواجه الجامعة في مرحلة التحول الالكتروني  والإجراءات المطلوبة لمعالجتها. 
و حضر الندوة  منسق الشبكة في جامعة آل البيت ومساعد الرئيس  للتعاون الدولي الدكتورة رغدة الفاعوري وعدد  من الأكاديميين والمختصين من الجامعات  الأردنية والامريكية.
يشار إلى أن شبكة التعاون الجامعي الأمريكي الأردني هي شبكة للتعاون تم انشاؤها عام ٢٠١٨ و برعاية السفارة الأمريكية في عمان والتي تضم بعضويتها عدد من الجامعات الاردنية والأمريكية وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشتركة ما  بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والتطوير  وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة وبما يتناسب مع الأولويات الوطنية بالإضافة  الى تعميم فرص التمويل المختلفة لتنفيذ هذه المشاريع المشتركة.