لقاء بطلبة كلية الدراسات العليا بالجامعة

نظمت كلية الدراسات العليا لقاء بطلبة الدراسات العليا بالجامعة حول الإجراءات التعليمية والدراسية لطلبة الكلية بالجامعة وذلك في مدرج كلية الاقتصاد بالجامعة .
في بداية اللقاء أثنى الأستاذ الدكتور مهند نزال على السمعة العلمية الطيبة للجامعة وكذلك الباحثين الدارسين بالجامعة مؤكداً أن عمادة كلية الدراسات العليا هي واجهة الجامعة وركيزتها الأساسية للنهوض بالجامعة ووصولها إلى العالمية ، وموضحاً أن إقامة وإجراء هذا اللقاء هو بهدف توضيح الإجراءات الجديدة للدراسات العليا وكيفية استخدام قواعد البيانات العالمية، لما لها من فائدة على طلبة الدراسات العليا لتحفيزهم على التميز في بحوثهم مما ينعكس إيجابا على مخرجات التعليم للجامعة .
وركز الدكتور نزال خلال اللقاء على ضرورة الإهتمام باللغة الانجليزية في بعض المساقات التي تتطلب ذلك لما لها من أهمية كبرى في صقل معارف ومهارات الطلبة وتسهل عليهم الكثير في المستقبل عند إكمال الدراسات العليا ، داعياً الطلبة إلى خلق علاقة تشاركية بينهم وبين أعضاء الهيئة التدريسية لحل المشكلة البحثية متمنيًا منهم الابتعاد عن الانتحال لإبراز جودة الرسالة لإعطاء سمعة جيدة عن الدراسات العليا.
من جانبه أكد الدكتور نزال على أن برامج الماجستير والدكتوراه من خلال الكليات المعنية بالجامعة، إنما توفر بيئة ملائمة لتحقيق أفضل مخرجات تعليمية، داعيًا طلاب الدراسات العليا إلى أن يتحلوا بالذكاء الإجتماعي والتركيز على رؤى الجامعة بتقديم الجودة، والإسهام بعجلة البحث العلمي لمواكبة التطور وصولاً إلى العالمية موضحاً بأن الجامعة أتاحت كافة التعليمات وإجراءات التسجيل وما يتعلق بالدراسات العليا على موقع الكلية على الموقع الرسمي للجامعة بحيث تسهل على الطالب الحصول على المعلومة التي يحتاجها دون عناء. كما تحدث السيد فراس أبو دلو من المكتبة الهاشمية عن أساليب وقواعد البيانات العالمية وكيفية التعامل معها .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نواب ومساعدو عميد كلية الدراسات العليا دار حوار ونقاش موسع مع طلبة الكلية وتم الرد على استفساراتهم وأسئلتهم من العميد والسيد فراس أبو دلو .​