العتوم يترأس أول اجتماع لمجلس العمداء في جامعة ال البيت إلكترونيا

2.jpg

3.jpg

العتوم يترأس أول اجتماع لمجلس العمداء في جامعة ال البيت إلكترونيا


في خطوة غير مسبوقة وحرصاً على الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات الأزمة التي يمر بها الوطن والعالم واستمرارية التعليم الجامعي عن بعد ترأس رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم اول اجتماع إلكترونيا لمجلس عمداء الجامعة وبحضور نائب الرئيس لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور عمر العطين ومدير أمانة سر المجلس حسين بني حمد.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان العتوم أوضح من جانبه نجاح الاجتماع إلكترونيا اليوم دليل واضح على كفاءة وقدرة كوادر الجامعة كافة على سرعة التجاوب مع هذا التوجه والذي سيحقق أيضا المزيد من الفائدة في ديمومة العمل ودون أي توقف.

وأشار الدكتور العتوم إلى أن قرار تعليق الدراسة لا يعني التوقف الشامل عن الدراسة، منوهاً أن الجامعة انتقلت للتعليم عن بعد وحقق نجاحاً مميزا بهذه الخطوة والتي لاقت ارتياحا لدى أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والذين سجلوا فيها نقلة نوعية وتطورا في ديمومة التعليم عن بعد وبما يحقق استمرارية للتعليم الإلكتروني.                              وثمن الدكتور العتوم جهود كوادر الجامعة كافة للقيام بالواجبات والمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

 وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من المواضيع منها إجراءات السلامة العامة من خلال تشكيل اللجان المعنية لمتابعة كافة التعليمات المتخذة بهذا الخصوص والمتعلقة أيضا بتعقيم المباني.

كما ناقش المجلس تقويم تجربة التعليم عن بعد من خلال بيان النتائج الإيجابية وسرعة الاستجابة، ومعالجة حساب النت وتنوع المنصات، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الأكاديمية وخصوصاً المتعلقة بالمرحلة القادمة في التعليم عن بعد ووضع الحلول المناسبة لمعالجة السلبيات الناتجة عن هذا التعليم.​