الضمور-يلتقي-أوائل-الكلياتِ-والمعاهد

التقى الأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس الجامعة بالطلبة الأوائل من كليات الجامعة كافة على اختلاف تخصصاتهم، وسنواتهم الأكاديمية.
في بداية اللقاء وجه الضمور اعتزازه وفخره بهذه الكوكبة من الطلبة والتي أطلق عليهم رياديو الغد، وبين لهم أن اللقاء اليوم معهم للتأكيد على أن يكونوا شركاء في اقتراح ما يمكن ان تقدمه الجامعة لهم كطلبة مميزين وكيف يمكن للجامعة احتضان هذا التميز.
وأشار الضمور إلى أن التميز الأكاديمي جزء مهم من شخصية الطالب الجامعي ولكننا كجامعة نسعى لإيجاد الشخصية الجامعية المتكاملة، والمتمتعة بمهارات الابتكار والإبداع والبحث العلمي، والقادرة على التفكير جديا بما سيلي المرحلة الجامعية. ولتحقيق ذلك شجع عطوفته أبنائه الطلبة على المشاركة بفعاليات مركز التميز للإبتكار وريادة الأعمال، وعمادة شؤون الطلبة وخاصة أنشطة دائرتها الرياضية.
وخلال اللقاء وضح الضمور التحديات والمعيقات التي تواجه الجامعة والتي على الرغم من كبر حجمها الا أنه لا يزال مؤمنا بقدرات طلبة جامعة آل البيت واستمرار تميزهم، وقدرتهم على الحصول على الجوائز المحلية والدولية وتحقيق الإنجازات التي تعزز سمعة الجامعة الطيبة.
واستمع رئيس الجامعة خلال اللقاء إلى أسئلة الطلبة ومداخلاتهم والتي تناولت مواضيع مهمة كالتأمين الصحي للطلبة بالمستشفيات الحكومية والعسكرية والخاصة، والتركيز على ربط الجوانب النظرية للتخصصات بالعملية، وطرح شعب بعض المساقات وتوزيعها على أيام الاسبوع، ودراسة إمكانية تدريب طلبة التخصصات التربوية خارج محافظة المفرق، وحل مشاكل التسجيل التي يعاني منها الطلبة في كل فصل دراسي ، وحل مشاكل النقل خاصة يوم الخميس، وإعادة النظر برسوم الطلبة الأوائل على نظام الموازي وغيرها...
و قام رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات بالرد على جميع استفسارات الطلبة وأسئلتهم. حيث بين الضمور للطلبة انه سيتم إعادة النظر بحوافز مشجعة للطلبة الأوائل وتكريمهم ماليا ومعنويا، ودراسة إمكانية إيفادهم لإكمال دراساتهم العليا بالخارج. كما سيتم إعادة النظر بالخطط الدراسية لبعض المواد وجعلها أكثر موائمة مع السوق العالمي و سوق العمل. وأشار إلى أن هناك توجه لإدراج ساعات تدريبية لبعض التخصصات كالقانون والأعمال بواقع ثلاث ساعات تدريبية، و إعادة تأهيل مختبرات كليتي العلوم والجغرافيا التطبيقية، وتوفير خدمة Wifi داخل الحرم الجامعي قريبا.
وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون الجودة والتطوير الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد الحراحشة، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور عمر العطين، ومساعد الرئيس للتسويق الدولي ومدير مركز التميز للإبتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد الحدب، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام و الطلبة الأوائل .​